25 يوليو 2024 – أعلنت مجموعة جيلي أوتو عن أحدث بيانات مبيعاتها. وبالنسبة للنصف الأول من عام 2024، أعلنت المجموعة عن بيع 955,730 سيارة، بزيادة قدرها 41% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. والجدير بالذكر أن السوق خارج الصين أظهرت تقدمًا استثنائيًا، حيث بلغت مبيعات جيلي الدولية 197,428 سيارة، وهو ما يمثل نموًا كبيرًا على أساس سنوي بنسبة تزيد عن 67%. ويمثل هذا المستوى من النمو مستوى تاريخيًا جديدًا للشركة. ويؤكد التوسع الكبير في عمليات جيلي في الخارج على التزام الشركة بإستراتيجية العولمة. كما تواصل جيلي التركيز على نهج التوسع العالمي عالي القيمة، وتعزيز حضورها العالمي بشكل منهجي بفضل التقدم في تطوير المنتجات، وجودة الخدمات، وتوسيع قنوات التوزيع، وتحسين سلسلة التوريد.
(في يناير 2024، أطلقت جيلي ستاراي (Starray) في بنما)
(في مايو 2024، ظهرت جيلي بريفيس (Preface) الجديدة لأول مرة خارج الصين في المملكة العربية السعودية)
(في مايو 2024، أطلقت جيلي أوكافانغو (Okavango) ستاراي في كازاخستان)
حظيت خدمات جيلي أوتو ذات القيمة العالية بإشادات عالمية بشكل سريع. ومن أجل تلبية احتياجات التنقل المتنوعة وعالية الجودة للعملاء في الخارج، تقوم جيلي باتباع “إستراتيجية منتجات متعددة مصادر الطاقة”. حيث يدمج هذا النهج بين السيارات التي تعمل بالوقود والسيارات الكهربائية والهجينة، ويهدف لخلق تجربة تنقل ذكية تفوق توقعات المستخدمين.
ومع تسارع وتيرة التوسع العالمي لشركة جيلي وتعزيز نفوذها الدولي، اكتسبت حصة سوقية عالية الجودة في العديد من البلدان. واعتبارًا من 31 مايو 2024، احتلت جيلي المرتبة الثالثة من حيث مبيعات السيارات الصينية في 14 دولة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والفلبين. لم تكتفِ سيارة كولراي (Coolray) من فئة SUV، المعروفة بأدائها الاستثنائي وتصميمها الديناميكي بوضع معايير جديدة لطرازات “الهاتشباك الرياضية” محليًا فحسب، بل أصبحت أيضًا الخيار الأول لسيارات SUV من الفئة B على المستوى الدولي. ففي النصف الأول من عام 2024، احتلت كولراي المرتبة الأولى بين أفضل ثلاث سيارات صينية من حيث المبيعات في فئتها في سبع دول، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وكازاخستان والكويت وقطر وبنما.
حقق موديل جيلي الرائد، مونجارو (Monjaro)، رقمًا قياسيًا جديدًا لمبيعات العلامة التجارية في الخارج في النصف الأول من عام 2024. فمن حيث المبيعات، تحتل مونجارو المرتبة الثالثة بين موديلات العلامات الصينية للسيارات في خمس دول، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر.
وتجدر الإشارة إلى أن الجيل الجديد من إمجراند (Emgrand)، الذي يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لجيلي، شهد نموًا سريعًا في الخارج، حيث حققت إمجراند المركز الأول في مبيعات السيارات الصينية في خمس دول، بما في ذلك كازاخستان وقطر والمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، حققت سيارة أوكافانغو، التي تم إطلاقها حديثًا في كازاخستان في شهر مايو، نجاحًا متسارعًا، حيث احتلت المركز الثالث في إجمالي مبيعات فئتها، خلال شهر إصدارها.
وفي مواجهة البيئة الصناعية المعقدة والمتطورة والمنافسة الدولية المحتدمة، تلتزم جيلي أوتو بإستراتيجية تطوير عالية الجودة. ومن خلال تكييف نهجها مع الخصائص المحددة لمختلف الدول والمناطق، تصنع جيلي أنظمة بيئية وإستراتيجيات محلية تركز على المستخدمين، بهدف تقديم تجارب تنقل تفوق التوقعات العالمية. ففي النصف الأول من عام 2024، وسّعت جيلي نطاق حضورها العالمي بإضافة أكثر من 120 منفذ مبيعات وخدمات جديدًا. وتدير الشركة الآن أكثر من 650 نقطة بيع في 76 دولة ومنطقة، مما يعزز ارتباطها العميق بالعملاء في الخارج، ويشكل محركًا أساسيًا لسمعة العلامة التجارية.
اعتبارًا من اليوم، أنشأت جيلي ثلاث شركات تابعة لها في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، وستواصل توسيع عملياتها في مناطق رئيسية (أوروبا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ). وبالاستفادة من ابتكاراتها وتقنياتها الرائدة، بالإضافة إلى نظام عملياتها العالمي القوي، تعمل جيلي على تسريع توسعها في أسواق جديدة مثل أستراليا ونيوزيلندا وإندونيسيا وفيتنام. كما تسعى إلى تنشيط صناعات السيارات المحلية من خلال إنشاء الشراكات مع الوكلاء وتجار التجزئة، والاستفادة من مزايا التوطين وقيادة الابتكار على مستوى الصناعة والمنهجية والخدمة والخبرة.
يعد 2024 عامًا محوريًا لتطور جيلي في الأسواق العالمية، بعد زيادة هدف التصدير السنوي من 330,000 إلى 380,000 وحدة. وبالنظر إلى المستقبل، ستركز جيلي أوتو العالمية بشكل أكبر على تجزئة السوق، وابتكار المنتجات، وتجديد العلامة التجارية، وتعزيز سلاسل التوريد العالمية، لضمان نمو مستدام عالي الجودة في السوق العالمية. كما ستواصل جيلي العالمية تعميق إستراتيجية العولمة التي تلتزم بها، وتوفير المزيد من المنتجات والخدمات المتنوعة عالية الجودة لجميع المستهلكين.
نبذة عن مجموعة جيلي أوتو
مجموعة جيلي أوتو هي شركة رائدة في مجال تصنيع السيارات ومقرها هانغتشو بالصين، وقد تأسست في عام 1997 كوحدة تابعة لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة (ZGH). وتدير المجموعة العديد من العلامات التجارية الرائدة بما في ذلك جيلي أوتو (Geely Auto) ولينك آند كو (Lynk & Co) وزيكر (Zeekr). كما أن مجموعة جيلي أوتو هي الشريك الإستراتيجي العالمي لشركة بروتون (PROTON) الماليزية الوطنية لصناعة السيارات.
توظّف المجموعة أكثر من 50,000 موظف، وتدير 12 مصنعًا وخمسة مراكز عالمية للبحث والتطوير في هانغتشو ونينغبو وغوتنبرغ وكوفنتري وفرانكفورت. كما تضم المجموعة أربعة إستوديوهات تصميم عالمية في شنغهاي وغوتنبرغ وميلانو وكوفنتري يعمل بها أكثر من 1000 موظف. وقد تم إدراج شركة جيلي أوتوموبيل القابضة، وهي شركة تابعة تمتلك حصصًا متحكمة في جيلي أوتو ولينك آند كو وزيكر، في بورصة هونغ كونغ منذ عام 2005.
في عام 2023، باعت العلامات التجارية تحت إدارة مجموعة جيلي أوتو أكثر من 1.68 مليون وحدة، مع زيادة مبيعات سيارات الطاقة الجديدة بنسبة 48.3%، ونمو الصادرات بنسبة 38%.
المساهم المسيطر في جيلي أوتو هو مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة (ZGH)، وهي أيضًا الشركة الأم لمجموعة فولفو (Volvo) للسيارات، ومجموعة جيلي للمركبات التجارية (Geely Commercial Vehicles)، ومجموعة جيلي للتكنولوجيا الجديدة (Geely New Technology)، ومجموعة ميتايم (Mitime Group). وتلتزم مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة بالتركيز على تطوير العلامات التجارية المشهورة عالميًا في مجال السيارات وتكنولوجيا التنقل من خلال توفير منتجات عالية الجودة في قطاعات متعددة في السوق لتلبية مستويات مختلفة من طلبات العملاء.
لمزيد من المعلومات يرجى الرجوع إلى http://global.geely.com.
التواصل مع الصحافة:
قسم العلاقات العامة لشركة جيلي أوتو العالمية